A Secret Weapon For الثورة الصناعية الرابعة

Wiki Article



Such as, safety and safety products and services will use facial recognition technological innovation; the banking sector will use AI in possibility Command, and the like. These are one technologies and solutions serving existing industries.

• حلول البترول كمصــدر أساسي للطاقة محل أنواعها الأخرى.

في كتابه «الثورة الصناعية الرابعة»، يصف الأستاذ كلاوس شواب، المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، كيف أن هذه الثورة الرابعة تختلف اختلافاً جوهرياً عن الثلاثة السابقة، التي تميزت بشكل رئيسي بالتقدم التكنولوجي.

في السنوات المقبلة، سوف يدرك الجميع أهمية الذكاء الاصطناعي. ولا بد أن نكون على يقظة والانتباه للشكل الذي سيكون عليه ومجالات تطبيقه.

اعتمادنا الأساسِ في نشاطنا الاقتصادي على المنصات الرقمية، يزيد من فقدان فرص العمل

• صعوبة التوصل إلى اتفاقياتٍ ومعايير للحلول السلمية مع المنظمات غير الحكومية سوف تفاقم الوضع.

• سيكون الدماغ في المستقبل مسرحاً جديداً للصراعات حسبما يقول جايمز جيوردانو من كلية الطب في جامعة جورج تاون، ويضيف أن تقنيات السيطرة على الأدمغة لن تقتصر على اللاعبين الدوليين بل على الآخرين أيضاً، والمسألة هي متى؟

ولكن الدكتور ديكسون يقول إن "الوقود النظيف سيلعب دورا رئيسيا في هذه الجهود، وذلك حتى نصل إلى صفر انبعاثات، وللوصول إلى هذا الهدف فإن ذلك يتطلب زيادة كبيرة في كمية إنتاج الهيدروجين التي نحتاجها، ويعتبر الهيدروجين مصدرا نظيفا للطاقة؛ لهذا فإن زيادة إنتاج الهيدروجين أمر لا مفر منه".

The second phase would be the emergence of completely new industries, with artificial intelligence at the core. For example, a financial institution that makes use of AI as the الثورة الصناعية الرابعة core know-how is usually completely pushed by AI with regard to financial investment, provider and credit score.

.. كما أن هناك شركات ضخمة أعلنت عن استثمارات مهمة في المملكة وهي (غوغل) و(علي بابا)».

غرس قيم وأخلاقيات راسخة في أجيال المستقبل لضمان الاستخدام الأمثل لإمكانات الثورة الصناعية الرابعة والتصدي لتحدياتها الضمنية.

وسوف يؤدي إلى ارتفاع عدد المستخدمين، وبالتالي إلى المزيد من البيانات التي تحسن بدورها نظام الذكاء الاصطناعي.

• ظهور الكمبيوتر الذي أحدث ثورةً في تخزين المعلومات ومعالجتها.

تحدث نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل الدكتور عبد الله بن ناصر أبوثنين لـ«الشرق الأوسط» عن أهمية النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل.

Report this wiki page